الاثنين، 31 مايو 2010

برامج تجسس علي الاميلات الاخري


برامج تجسس علي الاميلات الاخري.zip

كتاب هكر مع برامج هاكر & كودات هكر & شرح كيفية الاختراق للمنديات و اختراق الاجهزه


كتاب هكر مع برامج هاكر & كودات هكر & شرح كيفية الاختراق للمنديات و اختراق الاجهزه.rar

برامج ومشاريع Visual Basic.NET بالاكواد


برامج ومشاريع Visual Basic.NET بالاكواد.rar

برامج تقطيع ودمج الاغاني


برامج تقطيع ودمج الاغاني .rar

المترجم العالمي Globlal Translator من أروع برامج الترجمة


المترجم العالمي Globlal Translator من أروع برامج الترجمة يترجم من العربية إلى 14 لغة.rar

برامج رائعة للقرآن الكريم


برامج رائعة للقرآن الكريم.rar

برامج صنع التواقيع المتحركة وفيه الكثير من المميزات الرائعة


برامج صنع التواقيع المتحركة وفيه الكثير من المميزات الرائعة.zip

خمس برامج إسلامية


خمس برامج إسلامية.rar

الموسوعة الانجليزي الكبرى قواميس برامج ترجمة


الموسوعة الانجليزية الكبرى (قواميس برامج ترجمة مواقع مختلفة كتب تعليم ____) - منتديات تكنولوجي فورس _TECH4C FORUM.htm

برامج لفتح الكاميرا هكر


برامج لفتح الكاميرا هكر.zip

3 برامج لفتح الكام غصب عن صاحبها


3 برامج لفتح الكام غصب عن صاحبها.zip

برامج لكسر كلمات سر الملفات المضغوطة وكلمات سر الجهاز والشرح بالصور


برامج لكسر كلمات سر الملفات المضغوطة وكلمات سر الجهاز والشرح بالصور.zip

برامج اسلامية


برامج اسلامية 6233.6300.rar

حصريا شرح برنامج ProgDVB الخاص بفتح القنوات المشفرة من الألف إلى الياء


حصريا شرح برنامج ProgDVB الخاص بفتح القنوات المشفرة من الألف إلى الياء - برامج نت.htm

برامج هكرز


برامج هكرز.rar

برامج للياهوو هكرز


برامج للياهوو هكرز(2).rar

برامج n73 3250 n90 n93p1


برامج n73 3250 n90 n93p1.rar

برامج n73 3250 n90 n93part4


برامج n73 3250 n90 n93part4.rar

موسوعة برامج N73 في ملف مضغوط


n73 موسوعة برامج.rar

برامج موبايل N73


الشهيد صدام حسين يرثيه الشيخ عائض القرني

اخطر سر قاله صدام في حياته

قلة ادب مذيعة روتانا

غباء مذيعه

فضيحه اب يضرب ابنته بعد ان خسرت السباق Scandal

معجبة رونادينيو

بنت تتعرض لموقف طريف في مركز تجاري

بنت عفريته

بنت قلبها جامد

نهاية الشك بالزوجة

حرمية من نوع اخر !!!!!!!!!!!!!!!!

حرميه بنت حراميه

لقطات ضاحكه مو هينه

قصف الصهاينة لقافلة الحرية الحدث بالتفصيل













لاقى الهجوم الإسرائيلي على قافلة أسطول الحرية حالة من الغضب الواسع على المستوى الرسمي والشعبي الفلسطيني والعربي والدولي.

واقتحمت قوات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر الاثنين 31-5-2010، أسطول الحرية مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص، الأمر الذي أودى بحياة تسعة عشر متضامناً وإصابة ستين آخرين وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

ودانت الفصائل والقوى الفلسطينية ودول عربية وإسلامية ودولية الهجوم الإسرائيلي على القافلة، بينما استدعت دول أخرى سفراء إسرائيل لديها للحصول على معلومات حول ما جرى.

"هنية" و"عباس"
واستنكر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس الجريمة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق المتضامنين الدوليين على متن "أسطول الحرية".

ودعا إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة، الأمم المتحدة وروسيا إلى الانسحاب من اللجنة الرباعية الدولية التي قال إنها تفرض الحصار غزة، رداً على الهجوم الإسرائيلية على قافلة "أسطول الحرية" التي وصفها بأنها فضيحة "سياسية وإنسانية وإعلامية".

وحملَّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية عن العدوان الذي وصفته بـ"الوحشي"على سفن الحرية والمتضامنين المدنيين الذين يحملون مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر.

حركة حماس
من جهة أخرى، أستنكر القيادي في حركة حماس محمود الزهار الهجمة الإسرائيلية على أسطول الحرية فجر الاثنين، وقال: "كنا نتمنى أن تمر هذه الحملة بسلام، لكن العدو الإسرائيلي كان يدرك أنها لو مرت بسلام لوجدنا مسلسل ضخم من السفن التي ستصل".

وأكد الزهار على أن الساحة الدولية ستشهد تنظيماً غير معهود لقوافل وسفن كسر الحصار على غزة، وأضاف: "أؤكد أنه في المرة المقبلة سيكون عدد السفن أكبر وأسرع مما هو مقرر لها، وأن كسر الحصار هو قضية أخلاقية الآن مطروحة على ضمير كل إنسان مسؤول أو غير مسئول في العالم".

وتابع: "صوتنا مهما علا لن يكون أعلى من صوت الدماء التي سالت على شواطئ غزة ولن يكون قد علا على دماء الشيخ رائد صلاح، ولن يكون أعلى من صوت الشعب التركي, وسنعلي صوتنا بكل الوسائل التي عرفها العالم عنا, وأعتقد هذه لحظة تأمل حقيقية لكل العالم بخاصة لمن يدعي أنهم عالم حر أن يتأمل هذه الجرائم المرتكبة بأيدي إسرائيليين".

وأوضح القيادي في حماس أن هذه الأزمة ستطل على العلاقات الإسرائيلية مع الدول الأوروبية، وقال: "عندما يصل الأمر إلى إراقة الدماء، فهي لن تكون قضية عابرة لا لتركيا ولا لغيرها، حتى وإن تجاوزت الحكومات الأوروبية ذات النفاق السياسي المشهور، فإن منظمات حقوق الإنسان والأحزاب سوف تجلس جلسات طويلة لتتأمل كم هو الإجرام الصهيوني"-على حد تعبيره.

وحذر الزهار الشعوب العربية والدولية من التعاطي مع وسائل الإعلام الإسرائيلية التي تدعي وجود أسلحة على متن السفن في الأسطول، مشيراً إلى أنها "محاولة لتبرير الجرائم الصهيونية تقوم بها بعض وسائل الإعلام المتغذية بدماء الشعب المظلوم والمقهور في فلسطين".

حركة الجهاد الإسلامي
وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن قرصنة الاحتلال الإسرائيلي وجريمته العدوانية بحق رموز الشعب الفلسطيني وشيخ الأقصى رائد صلاح وجموع المجاهدين من تركيا والجزائر والكويت وسائر أحرار العالم الذين كانوا على متن سفن أسطول الحرية، في طريقهم لأداء الفريضة الواجبة بكسر الحصار عن شعبنا "تستوجب الرد بكل الأشكال والصور".

وشددت الحركة في بيان لها تلقت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، على أن "كافة الخيارات مفتوحة أمام المجاهدين للرد على هذه الجريمة التي ارتكبت في المياه الدولية وفي عرض البحار".

حركة فتح
وأدانت حركة "فتح" الجريمة الإسرائيلية الجديدة بحق المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، المحاصر بقطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بوقف الجريمة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية.

وقال أحمد عساف المتحدث باسم حركة "فتح": "إن الجريمة التي ارتكبتها البحرية الإسرائيلية المعززة بالطيران الحربي بحق المتضامنين العزل في عرض البحر تضيف جريمة أخرى للحصار الإسرائيلي على القطاع، وتكشف وجه إسرائيل القبيح الذي يحاول ضرب ومنع كل من يحاول التضامن مع الشعب الفلسطيني".

كتلة التغير والإصلاح
من جانبها، أكدَّت كتلة التغير والإصلاح أن جريمة الاحتلال بحق أسطول الحرية تعكس عقلية الإجرام والإرهاب الإسرائيلي، مشيرة إلى أن (إسرائيل) أصبحت في مواجهة العالم من خلال استهدافه للمشاركين في أسطول الحرية الذي يضم متضامنين من 40 دولة.

ودعت الكتلة في بيان لها الأمم المتحدة وكافة قوى الضغط والاتحاد الأوربي والدول العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية لتمكين أسطول الحرية من الوصول بأمان إلى قطاع غزة وإنهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وشدَّدت الكتلة على أن مذبحة الحرية تؤكد بان الحصار أصبح قضية دولية، مؤكدة على أن استهداف أسطول الحرية يضع المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي "إما الانحياز لمبادئ العدالة والقانون والدفاع عن شعوب العالم وإما الانحياز للاحتلال وعقليته الإجرامية والإرهابية".

الحملة الأوروبية
ودانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بشدة ما قامت له قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام بعض سفن أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة، مؤكدة أن ذلك سيكّلف (إسرائيل) ثمناً سياسياً وإعلامياً باهظاً.

وعدَّت الحملة في بيان لها إقدام القوات الحربية الإسرائيلية على اقتحام السفن واستخدام الرصاص قرصنة وعدواناً ضد المئات من المتضامنين الذين قدموا من أكثر من أربعين دولة حول العالم، لإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في غزة.

وأكدَّت الحملة أن أوروبا ستنتفض للتنديد بالقرصنة الإسرائيلية ضد أسطول الحرية، مشيرة إلى أن هذا التحرّك لن يكون رد فعل فقط بل سيتصاعد في الفترة المقبلة.

اللجنة الشعبية
من جهته، وصف رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار النائب جمال الخضري ما حدث بأنه "جريمة حقيقة، وهو الإرهاب بعينه، وإلا فما معنى أن 750 متضامن لا يحملوا أي سلاح أو عتاد لا يحملون إلا الحب والأمل في كسر هذا الحصار ولأنهم يحملوا هذا الحب قتلوا واستهدفوا".

وبيَّن الخضري في حديث لـ"فلسطين أون لاين" إنه كان المفترض أن ينقل الإعلام صور العناق والحب والدفء في العلاقة بين المتضامنين وسكان القطاع ، لكن الاحتلال أراد أن ترتسم صور الدم والقتل والاستهداف الخطير.

وقال الخضري: "لكن نحن هنا نقول رغم أنهم منعوا من الوصول إلا أنهم وصلوا إلى ميناء غزة ورمال غزة وبحر غزة، وصلوا إلى قلوبنا وضمائرنا ونفوسنا وصلوا إلى الأطفال والنساء والشيوخ وصلوا إلى كل مخيم من مخيمات غزة الصابرة المرابطة وكسروا هذا الحصار".

ودعا الخضري إلى انتفاضة شعبية تضامنا مع "أسطول الحرية"، مشيرا إلى انه لا يجوز دولياً ولا قانونياً أن تعتقل دولة الاحتلال المتضامنين في المياه الدولية.


لجان إعلامية
وأعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن قلقه الشديد على حياة الطواقم الإعلامية العربية والأجنبية التي على متن أسطول الحرية، محذراً في الوقت ذاته من المساس بهم، محملاً جيش الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياتهم.

ودعا المنتدى الصحفيين الفلسطينيين والعرب وصحفيي العالم إلى التضامن مع الصحفيين والإعلاميين العاملين على متن سفن كسر الحصار لفضح جرائم الاحتلال بحقهم.

ونبه منتدى الإعلاميين من الحملة الدعاية التي تمارسها (إسرائيل) عبر وسائل إعلامها والتي تعمل على الترويج لحملتها الإرهابية على أسطول الحرية وتبرير جريمتها بالقتل والإرهاب والاعتقال ضد المتضامين.

وحملَّت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإٍسلامية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسرى والمتضامنين الدوليين الذين على متن الأسطول البحري، مؤكدة على أنه لا سلام مع الاحتلال إلا بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال البغيضة.

وأكدَّت لجنة الأسرى في بسان لها على أنه "من العار أن تحتفل الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان وهناك الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني يرزحون تحت نير السجن والسجان والقيد الإسرائيلي".

بدوره، بين مركز الأسرى للدراسات أن فرقة "متسادا" التابعة لمصلحة السجون قد شاركت في اقتحام أسطول الحرية مستخدمة أسلحة قاتلة أثناء قيامها بالاستيلاء على المتضامنين اللذين كانوا على متن السفن.

الموقف التركي
من جهة أخرى، طالبت وزارة الخارجية التركيّة الحكومة الإسرائيلية بتوضيح عاجل ومفصّل بشأن عملية اقتحام سفن "أسطول "الحريّة" وإطلاق الرصاص الحي على المتضامنين المتواجدين على متنها، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقد استدعى وزير الخارجية التركي، أحمد داوود أوغلو في ساعة مبكرة من صباح هذا اليوم، السفير الإسرائيلي في أنقرة، جابي ليفي، في أعقاب اجتماع طارئ جمع الرئيس التركي عبد الله غول برئيس حكومته رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته، لبحث الاعتداء الإسرائيلي على قافلة السفن الدولية، في حين طالب سفير بلاده في تل أبيب بالعودة إلى البلاد فوراً.

من ناحيته، علق رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان جولته في أمريكا اللاتينية، وعاد إلى البلاد لبحث مجريات الأمور وسبل الرد على مقتل مواطنين أتراك في هذه الهجمة الإسرائيلية.

وأفادت القناة التركية الرسمية، أن مئات المواطنين الأتراك يتجمهرون الآن بصورة كبيرة أمام مقر القنصلية الإسرائيلية في اسطنبول، وأمام منزل السفير الإسرائيلي احتجاجاً على عملية "القرصنة البحرية"، بحسب تعبيرهم.

الجامعة العربية
ووصفت الجامعة العربية الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية بـ "العمل الإرهابي"، وقالت في بيان صحفي: "إن الهجوم الذي اقترفته قوات الاحتلال الإسرائيلي يؤكد بكل جلاء الطبيعة العدوانية لإسرائيل واستخفافها بكل القواعد والقوانين الإنسانية والدولية".

ودعت الجامعة المجتمع الدولي ومؤسساته إلى التحرك الفوري لاتخاذ الإجراءات الرادعة "ضد هذه الدولة المارقة، التي تمارس كل أنواع الإرهاب والقرصنة، وإثارة التوتر والاضطراب في المنطقة وفي عرض البحر الأبيض المتوسط".

وأعلنت الجامعة العربية عن عقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة العربية غدا الثلاثاء لاتخاذ موقف عربي من هذا الهجوم الإسرائيلي.

الموقف المصري
من جانبه، استنكر الرئيس المصري حسني مبارك في بيان أصدره "لجوء إسرائيل للاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة وما أسفر عنه من سقوط ضحايا أبرياء" اثر هجوم القوات الإسرائيلية على أسطول الحرية المتجه إلى غزة.

وقال البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية أن مبارك "أذ يستنكر لجوء إسرائيل للاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة وما أسفر عنه من سقوط ضحايا أبرياء، ويؤكد تضامن مصر شعبا وحكومة مع أهالي غزة ويعاود تأكيد أن المصالحة الفلسطينية هي الطريق لرفع الحصار وإنهاء المعاناة الإنسانية لسكان القطاع".

واستدعت وزارة الخارجية المصرية السفير الاسرائيلي في القاهرة لابلاغه احتجاج مصر على الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية، حسبما اكد لوكالة فرانس برس المتحدث الرسمي باسم الوزارة حسام زكي.

الموقف السوري
من ناحية أخرى، طالبت سوريا بعقد عقد "اجتماع فوري" لمجلس جامعة الدول العربية لبحث "تداعيات العدوان الإسرائيلي" على "أسطول الحرية".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية أن سوريا تقدمت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية يوسف احمد "بمذكرة رسمية للجامعة العربية تدعو إلى اجتماع فوري لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة".

الموقف الأردني
واستدعت وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي لديها احتجاجاً على الهجوم الإسرائيلي الدامي على "أسطول الحرية"، على ما أفاد مسؤول أردني طلب عدم كشف هويته.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس إن "وزارة الخارجية الأردنية استدعت صباح اليوم (الاثنين) السفير الإسرائيلي في عمان (داني نيفو) احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية".

وأضاف المسؤول إن "الحكومة الأردنية ستصدر بيانا في وقت لاحق من هذا اليوم احتجاجا على الهجوم".

اليمن وقطر
ودانت الحكومة اليمنية والقطرية بشدة الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي أسفر عن استشهاد نحو 16 متضامنا من جنسيات مختلفة. وقال الشيخ حمد بن خلفية أل ثاني "إن الهجوم الإسرائيلي على القافلة هو عدوان بكل ما تحمله الكلمة".

ووصف مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية الهجوم بالمجزرة ضد أهداف مدنية، كما وصف الهجوم بالقرصنة، وتكشف عن الوجه الإرهابي للكيان الصهيوني.

وقال المصدر في أول رد فعل يمني على الهجوم الإسرائيلي "إن الحكومة اليمنية تدين وتستنكر بشدة الهجوم المسلح العدواني الصهيوني على قافلة الحرية البحرية واغتيال المتضامنين على متن تلك القوافل وإصابة العشرات منهم ونعد ذلك الفعل الإسرائيلي قرصنة إرهابية أفضت إلى ارتكاب مجزرة مخطط لها في دوائر الكيان الصهيوني، لتكشف للعالم الوجه الإرهابي القبيح للدولة الإسرائيلية"، حسب تعبيرها.

حزب الله
بدوره، وصف النائب اللبناني من حزب الله حسن فضل الله الاثنين الهجوم الإسرائيلي على قافلة المساعدات المتجهة إلى غزة، بأنه "جريمة ضد الإنسانية"، محملاً (إسرائيل) المسؤولية عن حياة الناشطين المحتجزين ومعتبرا أنهم "رهائن".

وقال فضل الله في تصريحات صحفية "هذه جريمة ضد الإنسانية ارتكبتها (إسرائيل) عن سابق تصور وتصميم"، مضيفاً أنها "تكشف أمام العالم الهمجية الإسرائيلية وطريقة التعامل الإسرائيلي مع المدنيين العزل".

وتابع إن هذه "الجريمة تضاف إلى سجل المجازر الإسرائيلية ضد المدنيين في لبنان و(إسرائيل)".

وأضاف إن "الذين سقطوا هم شهداء الحرية وكانوا يحاولون كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وإمداده بالمؤن الضرورية. والمخطوفون هم رهائن تتحمل (إسرائيل) المسؤولية الكاملة عن حياتهم".

واعتبر فضل الله أن "تباطؤ مجلس الأمن والمجتمع الدولي عن اتخاذ الخطوات السريعة والحاسمة لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني وإدانة (إسرائيل) على جريمتها وإنقاذ الرهائن، سيزيد الأمور تفاقماً في المنطقة".

وأكد رداً على سؤال عن تحرك محتمل لحزب الله، أن الحزب "جزء من التحرك الشعبي واللبناني والعربي الداعم للشعب الفلسطيني والساعي الى كسر الحصار"، داعياً إلى مشاركة واسعة في تحرك تضامني سيقام ظهرا في وسط بيروت بدعوة من هيئات وأحزاب مختلفة.

الموقف الكويتي
وقررت الحكومة الكويتية عقد جلسة طارئة اليوم للتداول في النتائج المترتبة على التعرض الإسرائيلي على قافلة الإغاثة البحرية التي كانت تقل 16 كويتيا بينهم وليد الطباطبائي احد أعضاء مجلس الأمة الكويتي.

الموقف الإيراني
من ناحيته، قال الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد: "إن اعتراض إسرائيل لقافلة الإغاثة التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة يمثل عملا "لا إنسانيا" سيسرع في زوال إسرائيل"، على حد تعبيره.

وقال احمدي نجاد في تصريحات بثتها الإذاعة الإيرانية الحكومية: "إن الإعمال اللا إنسانية التي يقوم بها النظام الصهيوني بحق الفلسطينيين، ومنعه المساعدات الإنسانية عن سكان قطاع غزة، لا تعبر عن قوة هذا النظام بل عن ضعفه".

الأمم المتحدة
وأعربت المفوضة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي، عن صدمتها حيال الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي أوقع قتلى وجرحى.

وفي نفس السياق، استدعت كلا من اسبانيا واليونان والسويد والدنمرك، السفير الإسرائيلي في عواصمها لطلب توضيحات بعد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية المتوجه إلى غزة.

الموقف اليوناني
واستدعت اليونان بشكل عاجل السفير الإسرائيلي في أثينا لمطالبته بـ"معلومات فورية" بشأن امن المواطنين اليونانيين المشاركين في أسطول الحرية المتوجه إلى غزة بعد شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوماً عليه، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية اليونانية.

وطلب وزير الجيش اليوناني ايفانغيلوس فينيزيلوس من سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي وضع حد لتدريب جوي مشترك يوناني إسرائيلي كان جاريا منذ الثلاثاء في جزيرة كريت (جنوب)، وفق ما جاء في بيان.

الموقف السويدي
في حين اعتبرت السويد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية بأنه "غير مقبول بتاتا" واستدعت السفير الإسرائيلي في ستوكهولم لإبلاغه بذلك كما أعلنت الخارجية السويدية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية فرانك بيلفراج "لقد استدعيت هذا الصباح سفير إسرائيل لإبلاغه بأننا نعتبر هذا الأمر (الهجوم) غير مقبول بتاتا وأننا نأخذ الوضع على محمل الجد".

الموقف الألماني
وحتى برلين التي تفضل عادةً السكوت أو تؤيد دولة الاحتلال في قضايا كثيرة، ظهرت في موقف نادر جداً بعدما أعلن المتحدث باسم الحكومة الالمانية اولريش فيلهلم ان الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية "يبدو غير متكافئ"، في انتقاد نادر من برلين لـ(إسرائيل).

الموقف الفرنسي
وأعرب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير عن "صدمته العميقة" حيال الهجوم الإسرائيلي على السفن، مؤكدا أن "لا شيء يبرر استخدام مثل هذا العنف". وطالب كوشنير اليوم بتوضيح خلفيات الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية. وأضاف كوشنير: "لا يوجد ما يبرر استخدام مثل هذا العنف".

الموقف البلجيكي
ودانت بلجيكا اليوم العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية لكسر الحصار على غزة.

ونقل عن وزير الخارجية ستيفان فاناكير، أن "ما قامت به (إسرائيل) يعد عملاً غير مقبول ومن قبيل الاستعمال المفرط للقوة غير المبررة".

وأكد الوزير البلجيكي أن بلاده تتابع عن كثب التطورات المرافقة لمصير أسطول الحرية خصوصا أن عددا من الرعايا البلجيكيين كانوا ضمن الحملة الدولية للتضامن مع غزة.

السبت، 29 مايو 2010

scary horror رعب وتخويف

سرقه عينك عينك ..........؟ لا تعليـــــق

مقلب جامد

مقالب رعب مخيفة .. مضحكة ..

الخميس، 27 مايو 2010

المفتش كرومبو - يوم اليتيم



معلقة عبيد بن الأبرص

أَقـفَـرَ مِـن أَهلِـهِ مَلحـوبُ

فَالقُـطَـبِـيّـاتُ فَالـذُّنـوبُ

وبُـدِّلَـت أَهلُهـا وُحـوشـاً

وَغَيَّـرَت حالَهـا الخُـطـوبُ

أَرضٌ تَـوارَثَـهـا الـجُـدودُ

فَكُـلُّ مَـن حَلَّهـا مَحـروبُ

إِمّـا قَـتـيـلاً وَإِمّـا هُلكـاً

وَالشَّيـبُ شَيـنٌ لِمَـن يَشِيـبُ

عَيـنـاكَ دَمعُهُـمـا سَـروبُ

كَـأَنَّ شَـأنَيهِمـا شَـعـيـبُ

واهِـيَـةٌ أَو مَعـيـنٌ مَـعـنٌ

مِن عَضَّــةٍ دُونَهـا لُـهـوبُ

تَصبـو وَأَنَّـى لَـكَ التَّصابِـي

أَنّـى وَقَـد راعَـكَ الـمَشيبُ

فَكُـلُّ ذي نِعمَـةٍ مَخـلـوسٌ

وَكُـلُّ ذي أَمَـلٍ مَـكـذوبُ

وَكُـلُّ ذي إِبِــلٍ مَــوروثٌ

وَكُـلُّ ذي سَلَـبٍ مَسـلـوبُ

وَكُـلُّ ذي غَـيـبَـةٍ يَـؤوبُ

وَغـائِـبُ الـمَوتِ لا يَـؤوبُ

أَعـاقِـرٌ مِـثـلُ ذاتِ رِحــمٍ

أَم غَانِـمٌ مِثـلُ مَـن يَخـيـبُ

مَن يَسـألِ النَّـاسَ يَحـرِمـوهُ

وَسـائِـلُ اللهِ لا يَـخـيـبُ

بـالله يُـدركُ كُـلُّ خَـيـرٍ

والقَـولُ فِـي بَعضِـهِ تَلغِيـبُ

وَاللهُ لَـيـسَ لَـهُ شَـرِيـكٌ

عَـلاَّمُ مَـا أَخفَـتِ القُلُـوبُ

أَفلِـحْ بِمَا شِئـتَ قَـد يُبلَـغُ

بالضَّعـفِ وَقَد يُخدَعُ الأَرِيـبُ

لاَ يَعِـظُ النَّـاسُ مَـن لاَ يَعِـظِ

الـدَّهـرُ وَلا يَنـفَـعُ التَلبيـبُ

سَاعِـد بِـأَرضٍ تَكُـونُ فِيـهَا

وَلا تَـقُـل إِنَّـنِـي غَـريـبُ

وَالمَـرءُ مَا عَـاشَ فِي تَكذِيـبٍ

طـولُ الحَيـاةِ لَـهُ تَعـذيـبُ

معلقة لبيد بن ربيعة

عَفَتِ الدِّيَارُ مَحَلُّهَا فَمُقَامُهَـا

بِمِنىً تَأَبَّـدَ غَـوْلُهَا فَرِجَامُهَـا

فَمَـدَافِعُ الرَّيَّانِ عُرِّيَ رَسْمُهَـا

خَلِقاً كَمَا ضَمِنَ الوُحِىَّ سِلامُهَا

دِمَنٌ تَجَـرَّمَ بَعْدَ عَهْدِ أَنِيسِهَـا

حِجَـجٌ خَلَونَ حَلالُهَا وَحَرامُهَا

رُزِقَتْ مَرَابِيْعَ النُّجُومِ وَصَابَهَـا

وَدَقُّ الرَّوَاعِدِ جَوْدُهَا فَرِهَامُهَـا

مِنْ كُـلِّ سَارِيَةٍ وَغَادٍ مُدْجِـنٍ

وَعَشِيَّـةٍ مُتَجَـاوِبٍ إِرْزَامُهَـا

فَعَلا فُرُوعُ الأَيْهُقَانِ وأَطْفَلَـتْ

بِالجَهْلَتَيْـنِ ظِبَـاؤُهَا وَنَعَامُهَـا

وَالعِيْـنُ سَاكِنَةٌ عَلَى أَطْلائِهَـا

عُـوذاً تَأَجَّلُ بِالفَضَاءِ بِهَامُهَـا

وَجَلا السُّيُولُ عَنْ الطُّلُولِ كَأَنَّهَا

زُبُـرٌ تُجِدُّ مُتُونَهَـا أَقْلامُهَـا

أَوْ رَجْعُ واشِمَةٍ أُسِفَّ نَؤورُهَـا

كَفِـفاً تَعَرَّضَ فَوْقَهُنَّ وِشَامُهَـا

فَوَقَفْـتُ أَسْأَلُهَا وَكَيفَ سُؤَالُنَـا

صُمًّـا خَوَالِدَ مَا يَبِيْنُ كَلامُهَـا

عَرِيتْ وَكَانَ بِهَا الجَمِيْعُ فَأَبْكَرُوا

مِنْهَـا وغُودِرَ نُؤيُهَا وَثُمَامُهَـا

شَاقَتْكَ ظُعْنُ الحَيِّ حِيْنَ تَحَمَّلُـوا

فَتَكَنَّسُـوا قُطُناً تَصِرُّ خِيَامُهَـا

مِنْ كُلِّ مَحْفُوفٍ يُظِلُّ عَصِيَّـهُ

زَوْجٌ عَلَيْـهِ كِلَّـةٌ وَقِرَامُهَـا

زُجَلاً كَأَنَّ نِعَاجَ تُوْضِحَ فَوْقَهَا

وَظِبَـاءَ وَجْرَةَ عُطَّفاً آرَامُهَـا

حُفِزَتْ وَزَايَلَهَا السَّرَابُ كَأَنَّهَا

أَجْزَاعُ بِيشَةَ أَثْلُهَا وَرِضَامُهَـا

بَلْ مَا تَذَكَّرُ مِنْ نَوَارِ وقَدْ نَأَتْ

وتَقَطَّعَـتْ أَسْبَابُهَا ورِمَامُهَـا

مُرِّيَةٌ حَلَّتْ بِفَيْد وجَـاوَرَتْ

أَهْلَ الحِجَازِ فَأَيْنَ مِنْكَ مَرَامُهَا

بِمَشَارِقِ الجَبَلَيْنِ أَوْ بِمُحَجَّـرٍ

فَتَضَمَّنَتْهَـا فَـرْدَةٌ فَرُخَامُهَـا

فَصُـوائِقٌ إِنْ أَيْمَنَتْ فَمِظَنَّـةٌ

فِيْهَا رِخَافُ القَهْرِ أَوْ طِلْخَامُهَا

فَاقْطَعْ لُبَانَةَ مَنْ تَعَرَّضَ وَصْلُـهُ

وَلَشَـرُّ وَاصِلِ خُلَّةٍ صَرَّامُهَـا

وَاحْبُ المُجَامِلَ بِالجَزِيلِ وَصَرْمُهُ

بَاقٍ إِذَا ظَلَعَتْ وَزَاغَ قِوَامُهَـا

بِطَلِيـحِ أَسْفَـارٍ تَرَكْنَ بَقِيَّـةً

مِنْهَا فَأَحْنَقَ صُلْبُهَا وسَنَامُهَـا

وَإِذَا تَعَالَى لَحْمُهَا وتَحَسَّـرَتْ

وتَقَطَّعَتْ بَعْدَ الكَلالِ خِدَامُهَـا

فَلَهَـا هِبَابٌ فِي الزِّمَامِ كَأَنَّهَـا

صَهْبَاءُ خَفَّ مَعَ الجَنُوبِ جَهَامُهَا

أَوْ مُلْمِعٌ وَسَقَتْ لأَحْقَبَ لاحَـهُ

طَرْدُ الفُحُولِ وضَرْبُهَا وَكِدَامُهَـا

يَعْلُو بِهَا حُدْبَ الإِكَامِ مُسَحَّـجٌ

قَـدْ رَابَهُ عِصْيَانُهَـا وَوِحَامُهَـا

بِأَحِـزَّةِ الثَّلْبُـوتِ يَرْبَأُ فَوْقَهَـا

قَفْـرُ المَـرَاقِبِ خَوْفُهَا آرَامُهَـا

حَتَّـى إِذَا سَلَخَا جُمَادَى سِتَّـةً

جَـزْءاً فَطَالَ صِيَامُهُ وَصِيَامُهَـا

رَجَعَـا بِأَمْرِهِمَـا إِلىَ ذِي مِـرَّةٍ

حَصِـدٍ ونُجْعُ صَرِيْمَةٍ إِبْرَامُهَـا

ورَمَى دَوَابِرَهَا السَّفَا وتَهَيَّجَـتْ

رِيْحُ المَصَايِفِ سَوْمُهَا وسِهَامُهَـا

فَتَنَـازَعَا سَبِطاً يَطِيْرُ ظِـلالُـهُ

كَدُخَانِ مُشْعَلَةٍ يُشَبُّ ضِرَامُهَـا

مَشْمُـولَةٍ غُلِثَتْ بِنَابتِ عَرْفَـجٍ

كَدُخَـانِ نَارٍ سَاطِعٍ أَسْنَامُهَـا

فَمَضَى وقَدَّمَهَا وكَانَتْ عَـادَةً

مِنْـهُ إِذَا هِيَ عَرَّدَتْ إِقْدَامُهَـا

فَتَوَسَّطَا عُرْضَ السَّرِيِّ وصَدَّعَـا

مَسْجُـورَةً مُتَجَـاوِراً قُلاَّمُهَـا

مَحْفُـوفَةً وَسْطَ اليَرَاعِ يُظِلُّهَـا

مِنْـهُ مُصَـرَّعُ غَابَةٍ وقِيَامُهَـا

أَفَتِلْـكَ أَمْ وَحْشِيَّةٌ مَسْبُـوعَـةٌ

خَذَلَتْ وهَادِيَةُ الصِّوَارِ قِوَامُهَـا

خَنْسَاءُ ضَيَّعَتِ الفَرِيرَ فَلَمْ يَـرِمْ

عُرْضَ الشَّقَائِقِ طَوْفُهَا وبُغَامُهَـا

لِمُعَفَّـرٍ قَهْـدٍ تَنَـازَعَ شِلْـوَهُ

غُبْسٌ كَوَاسِبُ لا يُمَنُّ طَعَامُهَـا

صَـادَفْنَ مِنْهَا غِـرَّةً فَأَصَبْنَهَـا

إِنَّ المَنَـايَا لا تَطِيْشُ سِهَامُهَـا

بَاتَتْ وأَسْبَلَ واكِفٌ مِنْ دِيْمَـةٍ

يُرْوَى الخَمَائِلَ دَائِماً تَسْجَامُهَـا

يَعْلُـو طَرِيْقَةَ مَتْنِهَـا مُتَوَاتِـرٌ

فِي لَيْلَةٍ كَفَرَ النُّجُومَ غَمامُهَـا

تَجْتَـافُ أَصْلاً قَالِصاً مُتَنَبِّـذَا

بِعُجُـوبِ أَنْقَاءٍ يَمِيْلُ هُيَامُهَـا

وتُضِيءُ فِي وَجْهِ الظَّلامِ مُنِيْـرَةً

كَجُمَانَةِ البَحْرِيِّ سُلَّ نِظَامُهَـا

حَتَّى إِذَا حَسَرَ الظَّلامُ وأَسْفَرَتْ

بَكَرَتْ تَزِلُّ عَنِ الثَّرَى أَزْلامُهَا

عَلِهَتْ تَرَدَّدُ فِي نِهَاءِ صُعَائِـدٍ

سَبْعـاً تُـؤَاماً كَامِلاً أَيَّامُهَـا

حَتَّى إِذَا يَئِسَتْ وَأَسْحَقَ حَالِقٌ

لَمْ يُبْلِـهِ إِرْضَاعُهَا وفِطَامُهَـا

فَتَوَجَّسَتْ رِزَّ الأَنِيْسِ فَرَاعَهَـا

عَنْ ظَهْرِ غَيْبٍ والأَنِيْسُ سَقَامُهَا

فَغَدَتْ كِلاَ الفَرْجَيْنِ تَحْسِبُ أَنَّهُ

مَوْلَى المَخَافَةِ خَلْفُهَا وأَمَامُهَـا

حَتَّى إِذَا يِئِسَ الرُّمَاةُ وأَرْسَلُـوا

غُضْفاً دَوَاجِنَ قَافِلاً أَعْصَامُهَـا

فَلَحِقْنَ واعْتَكَرَتْ لَهَا مَدْرِيَّـةٌ

كَالسَّمْهَـرِيَّةِ حَدُّهَا وتَمَامُهَـا

لِتَذُودَهُنَّ وأَيْقَنَتْ إِنْ لَمْ تَـذُدْ

أَنْ قَدْ أَحَمَّ مَعَ الحُتُوفِ حِمَامُهَا

فَتَقَصَّدَتْ مِنْهَا كَسَابِ فَضُرِّجَتْ

بِدَمٍ وغُودِرَ فِي المَكَرِّ سُخَامُهَـا

فَبِتِلْكَ إِذْ رَقَصَ اللَّوَامِعُ بِالضُّحَى

واجْتَابَ أَرْدِيَةَ السَّرَابِ إِكَامُهَـا

أَقْضِـي اللُّبَـانَةَ لا أُفَرِّطُ رِيْبَـةً

أَوْ أنْ يَلُـومَ بِحَاجَـةٍ لَوَّامُهَـا

أَوَلَـمْ تَكُنْ تَدْرِي نَوَارِ بِأَنَّنِـي

وَصَّـالُ عَقْدِ حَبَائِلٍ جَذَّامُهَـا

تَـرَّاكُ أَمْكِنَـةٍ إِذَا لَمْ أَرْضَهَـا

أَوْ يَعْتَلِقْ بَعْضَ النُّفُوسِ حِمَامُهَـا

بَلْ أَنْتِ لا تَدْرِينَ كَمْ مِنْ لَيْلَـةٍ

طَلْـقٍ لَذِيذٍ لَهْـوُهَا وَنِدَامُهَـا

قَـدْ بِتُّ سَامِرَهَا وغَايَةَ تَاجِـرٍ

وافَيْـتُ إِذْ رُفِعَتْ وعَزَّ مُدَامُهَـا

أُغْلِى السِّبَاءَ بِكُلِّ أَدْكَنَ عَاتِـقِ

أَوْ جَوْنَةٍ قُدِحَتْ وفُضَّ خِتَامُهَـا

بِصَبُوحِ صَافِيَةٍ وجَذْبِ كَرِينَـةٍ

بِمُـوَتَّـرٍ تَأْتَـالُـهُ إِبْهَامُهَـا

بَاكَرْتُ حَاجَتَهَا الدَّجَاجَ بِسُحْرَةٍ

لأَعَـلَّ مِنْهَا حِيْنَ هَبَّ نِيَامُهَـا

وَغـدَاةَ رِيْحٍ قَدْ وَزَعْتُ وَقِـرَّةٍ

قَد أَصْبَحَتْ بِيَدِ الشَّمَالِ زِمَامُهَـا

وَلَقَدْ حَمَيْتُ الحَيَّ تَحْمِلُ شِكَّتِـي

فُرْطٌ وِشَاحِي إِذْ غَدَوْتُ لِجَامُهَـا

فَعَلَـوْتُ مُرْتَقِباً عَلَى ذِي هَبْـوَةٍ

حَـرِجٍ إِلَى أَعْلامِهِـنَّ قَتَامُهَـا

حَتَّـى إِذَا أَلْقَتْ يَداً فِي كَافِـرٍ

وأَجَنَّ عَوْرَاتِ الثُّغُورِ ظَلامُهَـا

أَسْهَلْتُ وانْتَصَبَتْ كَجِذْعِ مُنِيْفَةٍ

جَـرْدَاءَ يَحْصَرُ دُونَهَا جُرَّامُهَـا

رَفَّعْتُهَـا طَـرْدَ النَّعَـامِ وَشَلَّـهُ

حَتَّى إِذَا سَخِنَتْ وخَفَّ عِظَامُهَـا

قَلِقَـتْ رِحَالَتُهَا وأَسْبَلَ نَحْرُهَـا

وابْتَـلَّ مِنْ زَبَدِ الحَمِيْمِ حِزَامُهَـا

تَرْقَى وتَطْعَنُ فِي العِنَانِ وتَنْتَحِـي

وِرْدَ الحَمَـامَةِ إِذْ أَجَدَّ حَمَامُهَـا

وكَثِيْـرَةٍ غُـرَبَاؤُهَـا مَجْهُولَـةٍ

تُـرْجَى نَوَافِلُهَا ويُخْشَى ذَامُهَـا

غُلْـبٍ تَشَذَّرُ بِالذَّحُولِ كَأَنَّهَـا

جِـنُّ البَـدِيِّ رَوَاسِياً أَقْدَامُهَـا

أَنْكَـرْتُ بَاطِلَهَا وبُؤْتُ بِحَقِّهَـا

عِنْـدِي وَلَمْ يَفْخَرْ عَلَّي كِرَامُهَـا

وجَـزُورِ أَيْسَارٍ دَعَوْتُ لِحَتْفِهَـا

بِمَغَـالِقٍ مُتَشَـابِهٍ أَجْسَامُهَــا

أَدْعُـو بِهِنَّ لِعَـاقِرٍ أَوْ مُطْفِــلٍ

بُذِلَـتْ لِجِيْرَانِ الجَمِيْعِ لِحَامُهَـا

فَالضَّيْـفُ والجَارُ الجَنِيْبُ كَأَنَّمَـا

هَبَطَـا تَبَالَةَ مُخْصِبـاً أَهْضَامُهَـا

تَـأْوِي إِلَى الأطْنَابِ كُلُّ رَذِيَّـةٍ

مِثْـلِ البَلِيَّـةِ قَالِـصٍ أَهْدَامُهَـا

ويُكَلِّـلُونَ إِذَا الرِّيَاحُ تَنَاوَحَـتْ

خُلُجـاً تُمَدُّ شَـوَارِعاً أَيْتَامُهَـا

إِنَّـا إِذَا الْتَقَتِ المَجَامِعُ لَمْ يَـزَلْ

مِنَّـا لِزَازُ عَظِيْمَـةٍ جَشَّامُهَـا

ومُقَسِّـمٌ يُعْطِي العَشِيرَةَ حَقَّهَـا

ومُغَـذْمِرٌ لِحُقُوقِهَـا هَضَّامُهَـا

فَضْلاً وَذُو كَرَمٍ يُعِيْنُ عَلَى النَّدَى

سَمْحٌ كَسُوبُ رَغَائِبٍ غَنَّامُهَـا

مِنْ مَعْشَـرٍ سَنَّتْ لَهُمْ آبَاؤُهُـمْ

ولِكُـلِّ قَـوْمٍ سُنَّـةٌ وإِمَامُهَـا

لا يَطْبَعُـونَ وَلا يَبُورُ فَعَالُهُـمْ

إِذْ لا يَمِيْلُ مَعَ الهَوَى أَحْلامُهَـا

فَاقْنَـعْ بِمَا قَسَمَ المَلِيْكُ فَإِنَّمَـا

قَسَـمَ الخَـلائِقَ بَيْنَنَا عَلاَّمُهَـا

وإِذَا الأَمَانَةُ قُسِّمَتْ فِي مَعْشَـرٍ

أَوْفَـى بِأَوْفَـرِ حَظِّنَا قَسَّامُهَـا

فَبَنَـى لَنَا بَيْتـاً رَفِيْعاً سَمْكُـهُ

فَسَمَـا إِليْهِ كَهْلُهَـا وغُلامُهَـا

وَهُمُ السُّعَاةُ إِذَا العَشِيرَةُ أُفْظِعَـتْ

وَهُمُ فَـوَارِسُـهَا وَهُمْ حُكَّامُهَـا

وَهُمُ رَبيـْعٌ لِلْمُجَـاوِرِ فِيهُــمُ

والمُرْمِـلاتِ إِذَا تَطَـاوَلَ عَامُهَـا

وَهُمُ العَشِيْـرَةُ أَنْ يُبَطِّئَ حَاسِـدٌ

أَوْ أَنْ يَمِيْـلَ مَعَ العَـدُوِّ لِئَامُهَـا

معلقة الأعشى

وَدّعْ هُرَيْـرَةَ إنّ الرَّكْـبَ مرْتَحِـلُ

وَهَلْ تُطِيقُ وَداعـاً أيّهَـا الرّجُـلُ ؟

غَـرَّاءُ فَرْعَـاءُ مَصْقُـولٌ عَوَارِضُـهَا

تَمشِي الهُوَينَا كَمَا يَمشِي الوَجي الوَحِلُ

كَـأَنَّ مِشْيَتَـهَا مِنْ بَيْـتِ جَارَتِهَـا

مَرُّ السَّحَابَةِ ، لاَ رَيْـثٌ وَلاَ عَجَـلُ

تَسمَعُ للحَلِي وَسْوَاساً إِذَا انصَرَفَـتْ

كَمَا استَعَانَ برِيـحٍ عِشـرِقٌ زَجِـلُ

لَيستْ كَمَنْ يكرَهُ الجِيـرَانُ طَلعَتَـهَا

وَلاَ تَـرَاهَـا لسِـرِّ الجَـارِ تَخْتَتِـلُ

يَكَـادُ يَصرَعُهَـا ، لَـوْلاَ تَشَدُّدُهَـا

إِذَا تَقُـومُ إلـى جَارَاتِهَـا الكَسَـلُ

إِذَا تُعَالِـجُ قِـرْنـاً سَاعـةً فَتَـرَتْ

وَاهتَزَّ مِنهَا ذَنُـوبُ المَتـنِ وَالكَفَـلُ

مِلءُ الوِشَاحِ وَصِفْرُ الـدّرْعِ بَهكنَـةٌ

إِذَا تَأتّـى يَكَـادُ الخَصْـرُ يَنْخَـزِلُ

صَدَّتْ هُرَيْـرَةُ عَنَّـا مَـا تُكَلّمُنَـا

جَهْلاً بأُمّ خُلَيْدٍ حَبـلَ مَنْ تَصِـلُ ؟

أَأَنْ رَأَتْ رَجُلاً أَعْشَـى أَضَـرَّ بِـهِ

رَيبُ المَنُونِ ، وَدَهْـرٌ مفنِـدٌ خَبِـلُ

نِعمَ الضَّجِيعُ غَداةَ الدَّجـنِ يَصرَعهَـا

لِلَّـذَّةِ المَـرْءِ لاَ جَـافٍ وَلاَ تَفِـلُ

هِرْكَـوْلَـةٌ ، فُنُـقٌ ، دُرْمٌ مَرَافِقُـهَا

كَـأَنَّ أَخْمَصَـهَا بِالشّـوْكِ مُنْتَعِـلُ

إِذَا تَقُومُ يَضُـوعُ المِسْـكُ أصْـوِرَةً

وَالزَّنْبَقُ الـوَرْدُ مِنْ أَرْدَانِهَـا شَمِـلُ

ما رَوْضَةٌ مِنْ رِياضِ الحَـزْنِ مُعشبـةٌ

خَضرَاءُ جَادَ عَلَيـهَا مُسْبِـلٌ هَطِـلُ

يُضَاحكُ الشَّمسَ مِنهَا كَوكَبٌ شَرِقٌ

مُـؤزَّرٌ بِعَمِيـمِ الـنَّبْـتِ مُكْتَهِـلُ

يَوْماً بِأَطْيَـبَ مِنْـهَا نَشْـرَ رَائِحَـةٍ

وَلاَ بِأَحسَنَ مِنـهَا إِذْ دَنَـا الأُصُـلُ

عُلّقْتُهَا عَرَضـاً ، وَعُلّقَـتْ رَجُـلاً

غَيرِي ، وَعُلّقَ أُخرَى غَيرَهَا الرَّجـلُ

وَعُلّقَتْـهُ فَـتَـاةٌ مَـا يُحَـاوِلُهَـا

مِنْ أهلِها مَيّتٌ يَهْـذِي بِهَـا وَهـلُ

وَعُلّقَتْنِـي أُخَيْـرَى مَـا تُلائِمُنِـي

فَاجتَمَعَ الحُـبّ حُبًّـا كُلّـهُ تَبِـلُ

فَكُلّنَـا مُغْـرَمٌ يَهْـذِي بِصَـاحِبِـهِ

نَــاءٍ وَدَانٍ ، وَمَحْبُـولٌ وَمُحْتَبِـلُ

قَالَتْ هُرَيـرَةُ لَمَّـا جِئـتُ زَائِرَهَـا

وَيْلِي عَلَيكَ ، وَوَيلِي مِنـكَ يَا رَجُـلُ

يَا مَنْ يَرَى عَارِضاً قَـدْ بِـتُّ أَرْقُبُـهُ

كَأَنَّمَا البَـرْقُ فِي حَافَاتِـهِ الشُّعَـلُ

لَـهُ رِدَافٌ ، وَجَـوْزٌ مُفْـأمٌ عَمِـلٌ

مُنَطَّـقٌ بِسِجَـالِ الـمَـاءِ مُتّصِـلُ

لَمْ يُلْهِنِي اللَّهْوُ عَنْـهُ حِيـنَ أَرْقُبُـهُ

وَلاَ اللَّذَاذَةُ مِنْ كَـأسٍ وَلاَ الكَسَـلُ

فَقُلتُ للشَّرْبِ فِي دُرْنِى وَقَدْ ثَمِلُـوا

شِيمُوا ، وَكَيفَ يَشِيمُ الشَّارِبُ الثَّمِلُ

بَرْقاً يُضِـيءُ عَلَى أَجـزَاعِ مَسْقطِـهِ

وَبِالـخَبِيّـةِ مِنْـهُ عَـارِضٌ هَطِـلُ

قَالُوا نِمَارٌ ، فبَطنُ الخَـالِ جَادَهُمَـا

فَالعَسْجَـدِيَّـةُ فَالأبْـلاءُ فَالرِّجَـلُ

فَالسَّفْحُ يَجـرِي فَخِنْزِيـرٌ فَبُرْقَتُـهُ

حَتَّى تَدَافَعَ مِنْـهُ الرَّبْـوُ ، فَالجَبَـلُ

حَتَّى تَحَمَّـلَ مِنْـهُ الـمَاءَ تَكْلِفَـةً

رَوْضُ القَطَا فكَثيبُ الغَينـةِ السَّهِـلُ

يَسقِي دِيَاراً لَهَا قَدْ أَصْبَحَـتْ عُزَبـاً

زُوراً تَجَانَفَ عَنهَا القَـوْدُ وَالرَّسَـلُ

وَبَلـدَةٍ مِثـلِ التُّـرْسِ مُـوحِشَـةٍ

للجِنّ بِاللّيْـلِ فِي حَافَاتِهَـا زَجَـلُ

لاَ يَتَمَنّـى لَهَـا بِالقَيْـظِ يَرْكَبُـهَا

إِلاَّ الَّذِينَ لَهُـمْ فِيـمَا أَتَـوْا مَهَـلُ

جَاوَزْتُهَـا بِطَلِيـحٍ جَسْـرَةٍ سُـرُحٍ

فِي مِرْفَقَيـهَا إِذَا استَعرَضْتَـها فَتَـلُ

إِمَّـا تَرَيْنَـا حُفَـاةً لاَ نِعَـالَ لَنَـا

إِنَّا كَـذَلِكَ مَـا نَحْفَـى وَنَنْتَعِـلُ

فَقَدْ أُخَالِـسُ رَبَّ البَيْـتِ غَفْلَتَـهُ

وَقَدْ يُحَـاذِرُ مِنِّـي ثُـمّ مَـا يَئِـلُ

وَقَدْ أَقُودُ الصِّبَـى يَوْمـاً فيَتْبَعُنِـي

وَقَدْ يُصَاحِبُنِـي ذُو الشّـرّةِ الغَـزِلُ

وَقَدْ غَدَوْتُ إلى الحَانُـوتِ يَتْبَعُنِـي

شَاوٍ مِشَلٌّ شَلُـولٌ شُلشُـلٌ شَـوِلُ

فِي فِتيَةٍ كَسُيُوفِ الـهِندِ قَدْ عَلِمُـوا

أَنْ لَيسَ يَدفَعُ عَنْ ذِي الحِيلةِ الحِيَـلُ

نَازَعتُهُمْ قُضُـبَ الرَّيْحَـانِ مُتَّكِئـاً

وَقَهْـوَةً مُـزّةً رَاوُوقُهَـا خَـضِـلُ

لاَ يَستَفِيقُـونَ مِنـهَا ، وَهيَ رَاهنَـةٌ

إِلاَّ بِهَـاتِ ! وَإنْ عَلّـوا وَإِنْ نَهِلُـوا

يَسعَى بِهَا ذُو زُجَاجَـاتٍ لَهُ نُطَـفٌ

مُقَلِّـصٌ أَسفَـلَ السِّرْبَـالِ مُعتَمِـلُ

وَمُستَجيبٍ تَخَالُ الصَّنـجَ يَسمَعُـهُ

إِذَا تُـرَجِّـعُ فِيـهِ القَيْنَـةُ الفُضُـلُ

مِنْ كُلّ ذَلِكَ يَـوْمٌ قَدْ لَهَـوْتُ بِـهِ

وَفِي التَّجَارِبِ طُولُ اللَّهـوِ وَالغَـزَلُ

وَالسَّاحِبَـاتُ ذُيُـولَ الخَـزّ آونَـةً

وَالرّافِلاتُ عَلَـى أَعْجَازِهَـا العِجَـلُ

أَبْلِـغْ يَزِيـدَ بَنِـي شَيْبَـانَ مَألُكَـةً

أَبَـا ثُبَيْـتٍ ! أَمَا تَنفَـكُّ تأتَكِـلُ ؟

ألَسْتَ مُنْتَهِيـاً عَـنْ نَحْـتِ أثلَتِنَـا

وَلَسْتَ ضَائِرَهَا مَـا أَطَّـتِ الإبِـلُ

تُغْرِي بِنَا رَهْـطَ مَسعُـودٍ وَإخْوَتِـهِ

عِندَ اللِّقَـاءِ ، فتُـرْدِي ثُـمَّ تَعتَـزِلُ

لأَعْـرِفَنّـكَ إِنْ جَـدَّ النَّفِيـرُ بِنَـا

وَشُبّتِ الحَرْبُ بالطُّـوَّافِ وَاحتَمَلُـوا

كَنَاطِـحٍ صَخـرَةً يَوْمـاً ليَفْلِقَـهَا

فَلَمْ يَضِرْها وَأوْهَـى قَرْنَـهُ الوَعِـلُ

لأَعْـرِفَنَّـكَ إِنْ جَـدَّتْ عَدَاوَتُنَـا

وَالتُمِسَ النَّصرُ مِنكُم عوْضُ تُحتمـلُ

تُلزِمُ أرْمـاحَ ذِي الجَدّيـنِ سَوْرَتَنَـا

عِنْـدَ اللِّقَـاءِ ، فتُرْدِيِهِـمْ وَتَعْتَـزِلُ

لاَ تَقْعُـدَنّ ، وَقَـدْ أَكَّلْتَـهَا حَطَبـاً

تَعُـوذُ مِنْ شَرِّهَـا يَوْمـاً وَتَبْتَهِـلُ

قَدْ كَانَ فِي أَهلِ كَهفٍ إِنْ هُمُ قَعَـدُوا

وَالجَاشِرِيَّـةِ مَـنْ يَسْعَـى وَيَنتَضِـلُ

سَائِلْ بَنِي أَسَدٍ عَنَّار ، فَقَـدْ عَلِمُـوا

أَنْ سَوْفَ يَأتِيكَ مِنْ أَنبَائِنَـا شَكَـلُ

وَاسْـأَلْ قُشَيـراً وَعَبْـدَ اللهِ كُلَّهُـمُ

وَاسْألْ رَبِيعَـةَ عَنَّـا كَيْـفَ نَفْتَعِـلُ

إِنَّـا نُقَـاتِلُهُـمْ ثُـمَّـتَ نَقْتُلُهُـمْ

عِندَ اللِّقَاءِ ، وَهُمْ جَارُوا وَهُمْ جَهِلُـوا

كَـلاَّ زَعَمْتُـمْ بِـأنَّـا لاَ نُقَاتِلُكُـمْ

إِنَّا لأَمْثَالِكُـمْ ، يَـا قَوْمَنَـا ، قُتُـلُ

حَتَّى يَظَـلّ عَمِيـدُ القَـوْمِ مُتَّكِئـاً

يَدْفَعُ بالـرَّاحِ عَنْـهُ نِسـوَةٌ عُجُـلُ

أصَـابَـهُ هِنْـدُوَانـيٌّ ، فَأقْصَـدَهُ

أَوْ ذَابِلٌ مِنْ رِمَـاحِ الخَـطِّ مُعتَـدِلُ

قَدْ نَطْعنُ العَيـرَ فِي مَكنُـونِ فَائِلِـهِ

وَقَدْ يَشِيـطُ عَلَى أَرْمَاحِنَـا البَطَـلُ

هَلْ تَنْتَهُونَ ؟ وَلاَ يَنهَى ذَوِي شَطَـطٍ

كَالطَّعنِ يَذهَبُ فِيهِ الزَّيـتُ وَالفُتُـلُ

إِنِّي لَعَمْـرُ الَّذِي خَطَّـتْ مَنَاسِمُـهَا

لَـهُ وَسِيـقَ إِلَيْـهِ البَـاقِـرُ الغُيُـلُ

لَئِنْ قَتَلْتُمْ عَمِيـداً لَمْ يكُـنْ صَـدَداً

لَنَقْتُلَـنْ مِثْـلَـهُ مِنكُـمْ فنَمتَثِـلُ

لَئِنْ مُنِيتَ بِنَـا عَنْ غِـبّ مَعرَكَـةٍ

لَمْ تُلْفِنَـا مِنْ دِمَـاءِ القَـوْمِ نَنْتَفِـلُ

نَحنُ الفَوَارِسُ يَـوْمَ الحِنـوِ ضَاحِيَـةً

جَنْبَيْ ( فُطَيمَةَ ) لاَ مِيـلٌ وَلاَ عُـزُلُ

قَالُوا الرُّكُوبَ ! فَقُلنَـا تِلْكَ عَادَتُنَـا

أَوْ تَنْزِلُـونَ ، فَإِنَّـا مَعْشَـرٌ نُـزُلُ