السبت، 22 مايو 2010

قصة طرمة

قصة طرمة

كان الرجل قد أوشك أن يلقي بنفسه في البحر لولا انه سمع
صوتا يصيح به قائلا أيــها المجنون قـــف

وأيقن انه لن يتمكن من الانتحار

بهدوء وتوقف الرجل مرتبك

وشاهد رجلا عجوزا يتقدم

و ينهال عليه بعبارات التأنـيب ليأسه

من رحمة الله ومحاولته الانتحار

ثم سأله :

ما الذي يدفعك إلى الانتحار يا رجل ؟

فقال : مشكلة عائليه معقدة

فرد عليه العجوز

وهل توجد مشكلة دون حل ما هذه المشكلة ؟

وبدأ الرجل يروي قصته

قائلا : تزوجت سيده أرمله ولها فتاه مراهقة وعندما بلغت الفتاه

سن الرشد رآها أبي

فأحبها وتزوجها فصرت صهرا لأبي كما إن أبي أصبح في مقام

زوج ابنتي

و أصبحت أنا (حما) لأبي لان زوجتي حماته

ثم أنجبت زوجتي ولدا لي

فأصبح الولد سلف ( أبي)

وبما أن ابني هو اخو زوجه أبي التي هي بمثابة

خالتي صار ابني يعد خالي أيضا

وحدث أن وضعت زوجه أبي طفلا يعد أخي من أبي وفي

الوقت نفسه هو حفيدي

لأنه حفيد زوجتي من ابنتها وبما أن زوجتي صارت جده

أخي فهي بالتالي جدتي و أنا حفيدها

وهكذا أصبحت أنا زوج جدتي وحفيدها في الوقت ذاته

ونظرا إلى أنها جدة أخي فانا أصبحت أيضا جدا لأخي

وبناء عليه اكتشفت أنني أصبحت جد نفسي أو حفيد نفسي

لأنني ……

وهنا قاطعه الرجل العجوز

قائلا ! ا : كفى… كفى…

وقام العجوز بدفعه للبحر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق