الثلاثاء، 22 يونيو 2010

الطفل التوحدي

هذا الموضوع شغلني كثيرا" في الفتره الأخيره وسمعت عن الطفل التوحدي كثيرا" ووجدت انه من الصعب اكتشاف ان الطفل توحدي وبعد الأطلاع احببت ان تطلعو على ملخص موجز عن هذا المرض وأعراضه ومسبباته وطرق التعامل معه وعلاجه وارجو من الله ان تعم الفائده

ظهوره

يظهر التوحد بوضوح في السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل، ويعرف بأنه عجز يعيق تطوير المهارات الاجتماعية، والتواصل اللفظي وغير اللفظي واللعب التخيلي والإبداعي وهو نتيجة اضطراب عصبي يؤثر على الطرق التي يتم من خلالها جمع المعلومات ومعالجتها بواسطة الدماغ مسببة مشكلات في المهارات الاجتماعية تتمثل في: عدم المقدرة على الارتباط، وخلق علاقات مع الأفراد، وعدم القدرة على اللعب واستخدام وقت الفراغ، وعدم القدرة على التصور البناء.
أما مهارات التواصل فهي تكمن في عدم القدرة على التعبير عن الذات تلقائياً وبطريقة وظيفية ملائمة، وعدم القدرة على فهم ما يقوله الآخرون، وعدم القدرة على استخدام مهارات أخرى بجانب المهارات اللفظية لمساعدة الفرد في القدرة على التواصل، أما مشكلة التأقلم مع البيئة فهي تكمن في عدم القدرة على القيام بعمل وأداء وظيفي بفاعلية في البيئة وعدم القدرة على مسايرة وتحمل التغيرات في البيئة والتعامل معها.

الأعراض السلوكية الشائعة للتوحد

الطفل المصاب بالتوحد يصعب إدارته بسبب سلوكياته ذات التحديث، وبالرغم من هذا فإن السلوكيات الصعبة التي يبديها الطفل التوحدي هي عقبة ثانوية للتوحد. والتوحد ليس فقط مجموعة من السلوكيات العديمة الهدف والغريبة والشاذة والفوضوية؛ ولكنه مجموعة من النواقض الخطيرة التي تجعل الطفل قلقاً، غاضباً، محبطاً، مركباً، خائفاً، مفرط الحساسية، وتحدث السلوكيات الصعبة لأنها هي الطريقة الوحيدة التي يستجيب عبرها الطفل للأحاسيس غير السارة، وتحدث السلوكيات بسبب أن الطفل يحاول إيصال رسالة ما إلى الآخرين فيستخدم هذه السلوكيات الشاذة ليصل إلى احتياجاته أو بما يحسه وما يطلبه من تغير فيما حوله أو كطريقة المسايرة والتعامل مع الإحباط .

وتتلخص بعض هذه السلوكيات في:
• مقاو مة التغير
• السلوك الاستحواذي والنمطي.
• السلوك العدواني وإيذاء الذات
• سلوك العزلة والمقاطعة.
• نوبات الغضب.
• المناورة مع الأفراد والبيئة المحيطة
• الضحك والقهقهة دون سبب
• الاستثارة الذاتية
• عدم إدراك المخاطر
• مسببات التوحد

هناك دليل على أن التوحد هو مشكلة عصبية مع وجود أسباب متعددة مثل الاضطرابات الأيضية، وإصابات الدماغ قبل أو بعد الولادة أو العدوى الفيروسية أو الأمراض، وبالرغم من هذا فإن العوامل المحددة لم يتم تحديدها بشكل يمكن أن يعول عليه، وما زال العلماء حتى الآن لا يدركون بالتأكيد ما يسبب التوحد، إلا أن الحال يشير إلى أن أي شيء يمكن أن يسبب ضرراً أو تلفاً بنيوياً أو وظيفياً في الجهاز العصبي المركزي يمكن له أيضاً أن يسبب متلازمة التوحد، وأشارت بعض التقارير إلى إمكانية حدوث اضطراب الطيف التوحدي الذي يؤثر في نمو الدماغ قبل أو خلال أو بعد الولادة.

• من صفات الطفل التوحدي
• لا يهتم بمن حوله ويبدو كأنه لا يسمع.
• يقاوم الاحتضان
• لا يدرك المخاطر
• الأطفال الذين لديهم لغة يرددون الكلام كالببغاء
• لا يشارك الآخرين اللعب
• لديه نشاط زائد وملحوظ أو خمول مبالغ فيه.
• ضحك أو بكاء عشوائي مع نوبات غضب شديدة في بعض الحالات.
• يقاوم التغير في الروتين
• ليس لديه توصل بصري
• يستمتع بلف الأشياء بشكل مستمر
• تعلق غير طبيعي بالأشياء
• نقص في الخيال والإبداع عند اللعب
• وجود حركات متكررة غير طبيعية تظهر في حركات الجسم أو أثناء مسك الأشياء

العلاج الطبيعي

وفقاً لهذا الأسلوب العلاجي يتم التأكيد على النشاطات الجماعية تحت إشراف معلمين ومدربين يتولون توجيه الأطفال التوحديين خلال ممارستهم للنشاطات البدنية المكثفة عالية التنظيم بحيث لا تسمح للطفل التوحدي بالانسحاب من النشاط ثم التقوقع في عالمه الخاص، وهذا النشاط أعطى نتائج إي جابية فيما يتعلق بتمكين الأطفال التوحديين من المشاركة والتفاعل في النشاطات الاجتماعية ..

التدريب على المهارات الاجتماعية

يهدف هذا التدريب على مساعدة الأطفال والبالغين التوحديين على التفاعل الاجتماعي وللأهمية البالغة للجانب الاجتماعي لا بد أن يمثل جزء أساسيا من البرامج التربوية والتدريبية التي تقدم للتوحديين ومن الأمثلة على برامج التدريب الاجتماعية تدريب البالغين التوحديين على كيفية إجراء اتصال هاتفي، وكيف يقف بأدب في انتظار دورة عند التسوق، كيف يجلس في الحافلة دون أن يحملق بنظرة في الركاب الآخرين.

جريمة بشعة - ممنوع دخول أصحاب القلوب الضعيفه










الاثنين، 21 يونيو 2010

تعليم الإنجليزية - H10 Learn English

تعليم الإنجليزية - H9 Learn English

تعليم الإنجليزية - H8 Learn English

تعليم الإنجليزية - H7 Learn English

تعليم الإنجليزية - H6 Learn English

تعليم الإنجليزية - H5 Learn English

تعليم الإنجليزية - H3 Learn English

تعليم الإنجليزية - H2 Learn English

تعليم الإنجليزية - H1 Learn English

موقع رائع يضم العديد من الدروس الانجليزيه

موقع رائع يضم العديد من الدروس الانجليزيه
مشاهده الدروس وتحميلها
اكثر من 360 درس

أريد زوجا

ترددت كثيرا قبل أن اكتب لكم لخوفي الشديد من بنات جنسي لأني اعرف أنهن سوف يقلن إني مجنونة أو اصابني مس.. ولكن الحقيقة والواقع الذي اعيشه وتعيشه مجموعة كبيرة من العوانس لا يعلم عنهن أحد جعلني اكتب قصتي باختصار.. عندما اقترب عمري من العشرين كنت احلم كأي فتاة بشاب ملتزم ذي خلق وكنت ابني الافكار والآمال وكيف سنعيش وكيف سنربي اطفالنا و..و..

وكنت من النوع الذي يحارب التعدد والعياذ بالله فبمجرد أن يقولوا لي فلان تزوج على زوجته تجدني ومن غير شعور ادعو عليه وأقول : لو كنت مكانها لرميته مثلما رماني.. وكنت دائما اتناقش مع أخي واحيانا مع عمي عن التعدد ويحاولون أن يقـنعوني وأنا معاندة لا أريد أن اقتنع وأقول لهم مستحيل أن تشاركني امرأة اخرى في زوجي.. وأحيانا كنت أتسبب في مشكلة بين زوج وزوجته لانه يريد أن يتزوج عليها وأحرضها عليه حتى تثور ثائرتها عليه.. ومرت الايام وأنا انتظر فارس احلامي.. انتظرت لكنه تأخر وانتظرت وقارب عمري الثلاثين.. يا إلهي ماذا افعل هل اخرج وأبحث عن عريس لا استطيع سيقولون هذه لا تستحي إذاً ماذا افعل ليس لي إلا الانتظار.. وفي يوم من الايام كنت جالسة وسمعت إحداهن تقول فلانة عنست قلت في نفسي مسكينة فلانه لقد عنست .. ولكن.. فلانه أنه اسمي !! يا إلهي أنه اسمي أنا اصبحت عانسة.. صدمة قوية جدا مهما وصفتها لن تحسوا بها.. واصبحت امام الامر الواقع أنا عانس نعم حقيقة أنا عانس.. وبدأت اراجع حساباتي ماذا افعل.. الوقت يمضي والايام تمر اريد ان اصرخ اريد زوجا اريد رجل اقف بظله يعينني ويقضي اموري.. نعم أخي لا يقصر معي في شئ ولكنه ليس كالزوج اريد أن اعيش اريد أن انجب اريد أن اتمتع بحياتي ولكني لا استطيع أن اقول هذا الكلام للمجتمع... يستطيع أن يقوله الرجال أما نحن فلا .. سيقولون هذه لا تستحي ليس لي إلا السكوت ومجاراة المجتمع.. اضحك لكن ليس من قلبي تريدون مني أن اضحك ويدي في النار كيف.. لا استطيع جاءني اخي الاكبر ذات مرة وقال لي : لقد جاءك اليوم عريس فرددته.. ومن غير شعور مني قلت له لماذا ؟؟؟؟؟ حرام عليك قال لي لانه يريدك زوجه ثانية على زوجته وأنا اعرف انك تحاربين التعدد وكدت اصرخ في وجهه.. ولماذا لم توافق أنا راضية أن أكون زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة يدي في النار أنا موافقه نعم أنا التي كنت احارب التعدد اقبله الآن ولكن بعد ماذا ؟ قال فات الأوان الآن أدركت حكمة الله في التعدد وهذه حكمة واحدة جعلتني اقبل فكيف بحكمه الاخرى اللهم اغفر لي ذنبي فقد كنت جاهلة.. وهذه كلمة اوجهها إلى الرجال أقول لكم عددوا تزوجوا واحدة وثانية وثالثة ورابعة بشرط القدرة والعدل واذكركم بقوله تعالى (( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ))

اااااااه يا رجلي

قرون  الثور تدخل برجل راجل

عجائب الصور

بنوته بطلة كمال اجسام

حقيقه  ام خيال ؟

صورة  ثعبان

صور  غرئب وعجائب

صور غرئب وعجائب

صور غرئب وعجائب

صور  غرئب وعجائب

الحوت




ثعبان يعض رجل في وجهة بالصور

هجوم  الافعه

من غرائب العالم

هده الصورة لرسامين مشهورين بالصين قامو برسم لوحة مستبدلين الفرشة بشعر بنت اللتي تبلغ من العمر 20 سنة :


هده الصورة لرسامين مشهورين بالصين قامو برسم لوحة مستبدلين الفرشة

نكت جميلة ورائعة

اثنان يحبون الهدوء . الأول استمع إلى شريط كاسيت فارغ . والثاني يحب الهدوء أكثر من الأول فطلب الثاني من الأول أن يخفض الصوت قليلاً

اتصلت إحدى السيدات بمحل كهربائي وطلبت منه ان يحضر احد لإصلاح جرس الباب, وبعد قليل جاء عامل جديد إليها ليصلح الباب و بعد وقت قليل جدا عاد العامل إلى المحل قائلا :لقد ذهبت وظللت أدق الجرس مدة طويلة فلم يفتح احد لي.

اتصل واحد على زوجته وقال ليها أنا ربحت مليون دولار جهزي حقيبتيك بسرعة فقالت الزوجة طيب احمل معي ثياب صيف أو شتاء؟ فرد عليها احملي كل الذي تريدينه المهم ما أريد تكوني في البيت لما أرجع.

في واحد أول مرة يأكل علكة حلف يمين ما ينام الليل إلا عندما يكملها

أمرت الأستاذة التلميذ الغبي أن يكتب لها الرقم 55 فكتب 5 ثم توقف فقالت له الأستاذة لماذا توقفت ؟ فأجاب : أين أضع الخمسة الأخرى على اليمين أو اليسار

مرة اخترع بعض العلماء جهاز لكشف الكذب فوضعوا عليه أمريكي وسألوه ما هو أخر اختراع سوف تخترعونه فقال والله نحن نفكر نخترع صاروخ يوصلنا إلى أبعد المجرات فزمر الجهاز لأنه يكذب فوضعو رجل ياباني على الجهاز وسألوه نفس السؤال فأجاب نحن نفكر نخترع موبايل يجعلنا نتكلم مع أهل المريخ فزمر الجهاز فوضعو واحد **** وسألوه نفس السؤال فقال نحن عم نفكر فزمر الجهاز

أراد رجل أن يستخف بجحا، فلما رآه قادما على حماره قال له لم أعرفك يا جحا لولا حمارك ،فأجابه جحا : أكيد فالحمير تعرف بعضا
غبيين سأل أحدهما الآخر :البحر لما حفروه أين وضعوا التراب؟ فرد الأخر: الأهرامات بنوها من وين....؟؟

أكبر كذابين في العالم جالسين مع بعضهم واحد قال للأخر هل سمعت عن الهرم الأكبر فقال الأخر:نعم فقال الأول أبى هو الذي بناه فقال الآخر: هل سمعت عن البحر الميت فقال الأول :نعم فرد الأخر: إخوتي هم الذين قتلوه

غبي يقول احسن خمس أشياء بالدنيا ثلاث الشاي والقهوة...

ميكانيكي إشترى سرير ....... نام تحته

غبي قال لصديقه: إذا عرفت ما بداخل الكيس أعطيك منه سمكة. قال له صديقه الأغبى منه: بحر

غبي حاط الخلوي خارج الشباك لماذا؟ ينتظر مكالمة خارجية

غبي يقرأ صفحة الوفيات بالجريدة ويضحك لماذا؟ ما وجد اسمه معهم

أحول دخل الجيش صنفوه بوحدة القصف العشوائي

"غوغل إيرث".. لاختيار موقع مناسب للانتحار


قاد البريطاني ديفيد غرانت سيارته مسافة تزيد عن 300 كيلومتر وقصد مكاناً مناسباً للانتحار اختاره من موقع "غوغل إيرث".

وأفادت صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية ان غرانت، وهو عامل في متجر لبيع
قطع السيارات، توجّه إلى دارتمور للانتحار بعدما طبع صوراً لمكان انتحاره من الموقع الإلكتروني.

وأظهر تحقيق ان الرجل طبع أيضاً ملاحظات عن مخاطر الكربون، فيما استخدم الغاز لخنق نفسه في سيارته.

وخطط غرانت "40 عاماً" بدقة شديدة لموته، وترك أوراقاً بقياس "أ 4" على سيارته طالباً من الناس عدم فتح الباب.

وعثر على الرجل العازب في سيارته قرب وايدكومب في ديفون.

ووجد أشخاص سيارته مليئة بالغاز وحاولوا إخراجه، لكنه توفي جراء التسمّم من غاز الكربون الأحادي.

وكتب غراني على سيارته لافتات مثل "خطر، لا تدخلوا مهما كان الثمن، ثاني أكسيد الكربون يقتل"، كما وجدت الشرطة ورقة فيها أسماء تفصيلية عن أقارب الرجل.
وقال رئيس الشرطة سايمون كنوت انه عثر في السيارة على صور جوية للمنطقة طبعت من الإنترنت.

أما المحقق مايكل بروير فقال "أعدّ كل شيء بدقة متناهية".

وسجّل الطبيب الشرعي أيان أرو الحالة على انها انتحار، قائلاً ان غرانت "خطط للأمر باحتراف كبير".


نكت

ي بخيل فوق عمارة في السطح طاح قرش منه نزل ما لقاه ليـــــــــــــــش !!!!وصل قبله

بخيل يقول لأولاده أعدكم اذا نجحتوا في الامتحان آخذكم تشوفوا أولاد يأكلون في مطعم

دجاجة باضت بيضة بدون قشر ليش؟ مستعملة شامبو ضد القشرة

سأل المدرس الطالب: الثعلب يلد ام يبيض؟ قال الطالب: الثعلب ماكر توقع منة اي شي.

واحد بخيل صبغ لون جداره الأمامي للبيت باللون الأخضر وفي الجدارالخلفي للبيت كتب نفس اللون!!!!

لاعب منحوس سجل هدف ، لما عادوه بالحركة البطيئة ، طلعت الكورة كورنر

مرة جحا كان في البيت دخل عليهم مجرم قال لزوجته ماإسمك قالت له : فوزية فقال لها: لو لم يكن اسمك مثل اسم أمي لقتلتك فقال لجحا ماإسمك فرد عليه : إسمي جحا و ينادوني فوزية

حُكم على جحا بالإعدام، فقالوا له: ما هي رغبتك الأخيرة هل تشتهي أن تأكل
شيئا قبل أن تموت؟ قال: نعم، اشتهي البطيخ. فقالوا له: ولكن هذا ليس موسم البطيخ. فقال جحا: انتظر موسمه، فلست مستعجلاً

دخل عجل مزرعة جحا.....وأخذ يعبث بالمزرعة, وفي هذه اللحظة دخل جحا المزرعة ولكن العجل فر مسرعا وحينئذ فكر جحا ثم قال: -لابد انه عائد إلى أمه...... ذهب جحا الى حيث تقيم الام فوجد العجل واقفاً تحت رجليها وهو في حالة ذعر وخوف......أخذ جحا العصا وأخذ يضرب الأم .
حينئذ صاح صاحب البقرة محتجاً على جحا وقال: وماذا فعلت البقرة حتى تضربها؟؟؟!!
فقال جحا: حينما لا تحسن الأم تربية أبنها فإنها تستحق الضرب!!!

الأحد، 20 يونيو 2010

عندما ترى هذه الصور تراودك الحكمة التي تقول علمت ان رزقي لن يأخذه غيري فطمأن قلبي


هذه صور لأحد الطيور و هو يصطاد السمك تحت الجليد

غرائب الإعلانات

قصص قصيره هادفه

صة العاطس الساهي

كان عبد الله بن المبارك عابدا مجتهدا، وعالما بالقرآن والسنة، يحضر مجلسه كثير من الناس؛ ليتعلموا من علمه الغزير.وفي يوم من الأيام، كان يسير مع رجل في الطريق، فعطس الرجل، ولكنه لم يحمد الله. فنظر إليه ابن المبارك، ليلفت نظره إلى أن حمد الله بعد العطس سنة على كل مسلم أن يحافظ عليها، ولكن الرجل لم ينتبه.فأراد ابن المبارك أن يجعله يعمل بهذه السنة دون أن يحرجه، فسأله:أي شىء يقول العاطس إذا عطس؟فقال الرجل: الحمد لله!عندئذ قال له ابن المبارك: يرحمك الله


قصة الرجل المجادل

في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتني فقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار


قصة الشكاك

جاء أحد الموسوسين المتشككين إلى مجلس الفقيه ابن عقيل، فلما جلس، قال للفقيه: إني أنغمس في الماء مرات كثيرة، ومع ذلك أشك: هل تطهرت أم لا، فما رأيك في ذلك؟فقال ابن عقيل: اذهب، فقد سقطت عنك الصلاة.فتعجب الرجل وقال له: وكيف ذلك؟فقال ابن عقيل:لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " رفع القلم عن ثلاثة: المجنون حتى يفيق، والنائم حتى يستيقظ، والصبي حتى يبلغ ". ومن ينغمس في الماء مرارا - مثلك- ويشك هل اغتسل أم لا، فهو بلا شك مجنون

شاهد الصور و قل سبحان الله

شاهد الصور و قل سبحان الله


تقدر تكون مكانه ؟


منتديات  بنات السعودسة


ولقد انتهى من عمله وحان وقت الرجوع و ما
ادراك ماهو الرجوع



منتديات  بنات السعودسة

إن كان لا بد أن تكون في إحدى هذه الأوضاع فأيها ستختار???

تخيّل.......... أن تعودإلى منزلك وترى أولادك بهذا المنظر!!!
نقرتين لعرض الصورة  في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
أن تدرّس الطلاب في هذا الصف !!!
نقرتين لعرض الصورة  في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
أن تتشاجرمع صديقك على سطح البناية ثم.....
نقرتين لعرض الصورة  في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
أن تكون سائق المركب
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
أن تكون أنت المصوّر !!!!
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">

أن تكون راكباً في هذا القطار
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
تخيل نفسك وقعت هنا
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
تخيل انك جالس في خيمة اثناء ترفيه في غابة والجو آخر انسجام وفجأة يحدث معك هذا
نقرتين  لعرض الصورة في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
تخيل أنك أخر رجل بالعالم
نقرتين لعرض  الصورة في صفحة مستقلة= 1000) this.width = 1000; return false;" border="0">
إن كان لا بد أن تكون في إحدى الوضعيات فأيها ستختار???