السبت، 22 يناير 2011

رسالة هند صبري للرئيس التونسي



رسالة هند صبري للرئيس التونسي 

رسالة هند صبري للرئيس التونسي والتي نشرتها في الفيس بوك يوم الجمعة 14 يناير 2011 والذي وصفت فيه نفسها بالخائنة لبلدها لانها لم تقل لا حين وضع اسمها ضمن المطالبين للرئيس بن علي باعادة ترشيح نفسه سنة 
2014


السيد الرئيس
لأننا اليوم في “بلد حر” ، وأنا استخدم حربتي جديدة للتعبير لأقول لكم كيف وجدت نفسي ضمن لائحة من 65 الفنانين والمثقفين دعونكم  لترشح لمنصب الرئاسة سنة  2014  :
 في يوم من أغسطس 2010 ،اتصل بي السيد بلحسن الطرابلسي في القاهرة
السيد الطرابلسي :” نحن نبني الآن قائمة بأسماء الفنانين داعيا الرئيس لتمثيل نفسه في 2014 … وانا اعلمك لأنه ليس من وضع اسمك دون علمك”  و انتهت المكالمة.
وأنا لن أنسى الخوف الذي ارتابني ذلك اليوم ,اتصلت به  في وقت لاحق. بعد جمع كل قوى ,
قلت له مع كامل الاحترام و بخوف :” “لا أريد أن يساء فهمي ، ولكن أود أن البقاءبعيد عن ذلك… واعتقد جازما أن الفنان يجب أن تظل محايدة إذا… من فضلك ، أرىد أن أظل محايدة. أنا لا أمارس السياسة.
السيد الطرابلسي وقد قطع خطابي (تغير ملموس في لهجة) : “ماذا؟ أولا فات الأوان وإلى جانب ذلك ما يعني أن تبقى محايدة هل أنت شيوعية؟؟”
ـ  لا
“أنت إسلامية؟ ـ”
 ”لا” ـ
 ”حسنا ما هي المشكلة…؟” ـ
واليكم ، سيدي الرئيس ، كيف وجدت نفسي على لائحة 65 ، لأنني لست الإسلامية ، أو الشيوعية . وأنا أعلم أنني لست الوحيدة.هذا كيف “وضعوك في الخطاء “.
اشعر بخيبة أمل , لأنني كنت جبانة لأنني لم أقل:” لا ، أنا ضد لولاية خامسة. كفى”.
في ذلك اليوم, فقدت احترام نفسي كفنانة وباعتباري امرأة قانون خانت الدستور .
لماذا لم أتكلم في وقت سابق؟ كنت جبانة.  ودماء الشهداء  ذكرني ذلك وآمل يوما ما سوف يغفر لي.
وفقدت الآلاف من التونسيين احترام أنفسهم مثلي خلال 23 السنة.
الخوف ، سيدي الرئيس ، كنت على وشك أن ترى اليوم ما يمكن أن يولد.
وقد زينت لك 2 مرات. من دون ي محادثة خاصة معك ، ولا أي طلب صالح الشخصية . كنت دائما محايدة و بعيدة عن أي اتجاه سياسي. معتقدة بصدق أن هذه الزينة  كانت مستحقة  بكوني ممثلة للجمهورية التونسية  في العالم العربي. كان يستحق أن يكون ممثلا للجمهورية التونسية في العالم العربي. كنت ساذجة ,و دفعت بكرامتي واحترامي لنفسي .
أمس ، في خطابكم ، لقد رفضت في عام 2014 نيابة عنك بشكر تلك التي طلبتها منك ,  لا شكر لي فأنا لم أطلبها منكم .
هند صبري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق