الجمعة، 28 يناير 2011

مريم العذراء أمام القضاء

مريم العذراء أمام القضاء

أقام المحامي المصري ميشيل حنا بطليموس دعوى قضائية ضد صناع فيلم "مريم العذراء" الذي يجسد قصة حياة السيدة مريم العذراء، مطالبًا بوقف العمل على هذا الفيلم.
ونقل موقع mbc.net عن المحامي أن سبب الدعوى التي يطلب فيها منع خروج الفيلم إلى النور؛ هو خشيته من المساس بالسيدة مريم المقدسة التي تبجلها كل الأديان وتحترمها، وهذا ما أكده كافة رجال الدين المسيحي والإسلامي أيضاً.
كما قال حنا: «مريم التي ذكرت في القرآن والإنجيل لا ينبغي تجسيدها، ولا يوجد أيٌّ من البشر يستطيع أن يحل محلها، حتى ولو من باب التمثيل»، وتساءل المحامي: «كيف تجرأ صناع الفن أن يُقبلوا على تجسيد شخصية مقدسة لن تتكرر مثل السيدة مريم العذراء؟!».
من جانبها، قالت الفنانة إيمان أيوب بطلة الفيلم التي من المقرر أن تجسد شخصية السيدة مريم إنها أيضاً ترفض المساس بالسيدة مريم العذراء التي يكنُّ لها المسيحيون والمسلمون كل احترام وتقدير وتبجيل.
وأضافت إيمان: «أنا متحمسة جدًّا إلى هذا المشروع، ولم أسمع عن هذه الدعوى القضائية المرفوعة ضد الفيلم الذي لا يزال في طور الإعداد»، وقالت: «العمل سيظهر إلى النور إذا وافق كلٌّ من الرقابة على المصنفات الفنية، والكنيسة، والأزهر الشريف؛ فما يهمنا هو رأي أهل الخبرة والجهات المعنية بالموضوع».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق