الجمعة، 28 يناير 2011

أمل حجازي أمام القضاء



أعلن المطرب الكويتي يوسف العماني أنه يستعد لتحريك دعوى قضائية ضد المطربة اللبنانية أمل حجازي والشركة المنتجة لألبومها الغنائي الأخير "ويلك من الله" بتهمة السطو على أغنيته "قلبي معذب".
وأكد العماني، في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" الكويتية، أن الأغنية من كلماته وألحانه، وقد شدا بها باللهجة المغربية ضمن ألبومه الغنائي في عام 2005، لكنه فوجئ بعد ذلك بوجود هذه الأغنية بالكلمات والألحان والاسم نفسه ضمن أغنيات ألبوم حجازي الأخير دون الإشارة حتى إلى اسمه، كحق معنوي له، وإنما تم توصيفها كأغنية قديمة من الفولكلور المغربي، وهو الأمر الذي أثار استياءه.
وأضاف العماني: «أنا لست مطرباً من العصور الوسطى لكي تُنسب أغنياتي إلى التراث والفولكلور، وإنما ما زلت حياً أرزق».
كما أوضح المطرب الكويتي أن هذا الأمر دفعه لمخاطبة حجازي لانتزاع اعتذار منها، ونسبة الأغنية له، فرد عليه زوجها ووعده خيراً، لكن الاتصالات وصلت بعد ذلك إلى اتجاه سلبي مشوب بالتجاهل، على حد قوله، وهو الموقف نفسه الذي تكرر بين الفنان يوسف العماني والشركة المنتجة لألبوم حجازي الأخير.
ولم يستبعد العماني أن تكون المطربة وقعت في هذا الخطأ بحسن نية نتيجة قلة إطلاع على كل الإنتاج الفني والثقافي، ولكن المحزن هو أنه لم أحصل على اعتذار حتى الآن، رغم معرفتها بحقيقة الأمر، مؤكدا أنه متمسك بحقوقه الأدبية والمادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق