السبت، 9 أبريل 2011

طبق البوراك الجزائري باللحم والدجاج

طبق البوراك الجزائري باللحم والدجاج


المقادير
 300غ لحم مفروم ناعم 200غ صدر دجاج مفروم ناعم 1 كلغ ونصف بصل شرائح ربطة كبيرة بقدونس مفروم ملعقة كبيرة قرفة مطحونة ملعقة كبيرة ملح ( أو أقل حسب الذوق ) نصف ملعقة صغيرة جوزة الطيب مطحونة كمية من الزيتون بدون نواة حسب الرغبة فلفل حار مشوي ( اختياري ) 3 فصوص ثوم مفروم ناعم حبة فلفل حلو أحمر أو أخضر مشوي ومقطع ( اختيار ) فلفل أسود حسب الذوق 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون كمية من ورق الديول، زيت لقلي البوراك .
الطريقة
نضع زيت الزيتون في طنجرة مع البصل، الثوم والملح ليقلى ويذبل، مع التحريك من حين لآخر إلى أن يذبل كل البصل ويكتسب لونا ذهبيا جميلا. هذه الخطوة مهمة في إنجاح البوراك، ثم نضيف اللحم والدجاج المفروم ونخلط جيدا حتى تتفكك اللحم وتختلط مع البصل، تضاف البهارات والفلفل الحار والمشوي أو الطازج حسب الذوق، ثم يترك الخليط على نار خفيفة لينضج ويتجمر مع التحريك من حين لآخر. بعد أن ينضج اللحم تماما وتتقلص كمية السوائل نضيف الزيتون، الفلفل الحلو المشوي والمقطع والبقدونس المفروم، وتبعد الطنجرة من على النار، وتترك إلى أن تبرد تماما .
ثم يشكل البوراك وذلك بحشو كل ورقة ديون بكمية من الحشوة ولفّها مثل الأصابع .
يسخن الزيت وتسقط فيه حبات البوراك لتقلى مع التقليب المستمر لكي تقلى بتساوي، ثم توضع في مصفاة أو فوق ورق مطبخ لتتخلص من زوائد الزيت .
ويفضل تقديمها ساخنة مع شرائح ليمون .
النصائح- يمكن استعمال اللحم فقط دون الدجاج .
يمكن إضافة كمية من الجبنة أو البطاطا المهروسة للتغيير في الطعم والتنويع .
لدخول الموقع اكتب فى جوجل مدونة شوشرة 
http://asmahane.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق