الجمعة، 8 أبريل 2011

خمس طرق لتخسيس الوزن



لتخسيس الوزن

فقدانالوزن بسرعة يتطلّب تخطيطا قويا وديناميكيا، خصوصا وأنه يتطلّب وقتا من أجل الحصولعلى النتائج.


وهذه مجموعة من الخطوات تساعد على تسريع هذه العملية:

-
شرب الماء بكثرة:فهي الحافز الأهم على المدى الطويل التي من شأنها أن تساعد فيالحفاظ على الوزن، فهي تحمي المعدة من الجفاف وتصد الرغبة الكاذبة في تناولالطعام.كما أن الماء يساعد على تحفيز الجسم وعملية التخلص من تخزين الدهونوالسموم وطردها خارجه، كما أن الذين لا يشربون الماء يعانون من مشكلة تخزين الدهونفي الكبد، وتصبح عملية الأيض بطيئة في التخلص من الدهون وحرقها.ويعمل شرب الماءالمثلج على حرق ما يقارب 62 سعرة حرارية يوميا؛ لأن الجسم يحتاج إلى معادلة درجةحرارته بدرجة حرارة هذه المياه، مما يتطلب حرق سعرات أكثر للحصول على الطاقة، وهذايساوي نحو 430 سعرة كل أسبوع.

-
تناول الطعام بانتظام:وهذا يعني 5وجبات في اليوم وأهمها وجبة الإفطار التي تزود الجسم بالوقود وتجنبه ألم الجوع بقيةاليوم.وتناول خمس وجبات يومية يساعد على سد الشعور بالجوع، وهنا يجب الاعتدالفي كميات الطعام والسيطرة على طبيعتها.

-
تناول الأطعمة الغنيةبألألياف:يجب الحرص على تناول الأطعمة الكافية التي تسهل عملية حركة الأمعاء،وتعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تسهيل حركتها، وهي موجودة في الأطعمة النباتية،وتسهم أيضا في امتصاص البروتين والتخلص من الدهون.وتمتاز الأطعمة الغنيةبالألياف بأنها ذات سعرات حرارية قليلة ومنها الفراولة والتفاح والتين والحمصوالبطاطا مع قشرتها والبروكلي والأرز البني والفول والنخالة والمكسرات.

-
تناول الدهون الجيدة وهي الأحماض الدهنية الأساسية:مثل (أحماض لينوليكوينولينيك) اللازمة للنمو والتكاثر الطبيعي، وكذلك لإنتاج هرمون prostoglandin، وهوالذي ينظم عملية ضغط الدم، ويمنع تجلطه ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراضالقلب.وتشمل كذلك البروتينات التي تساعد على الحفاظ على كتلة العضلات، وهو أمرمهم في عملية حرق الدهون.ومن الخيارات الجيدة السمك والجمبري والجبن قليلةالدسم، الزبادي والحليب منزوع الدسم، بياض البيض.

-
الكربوهيدرات يمكن أنيساعدك على فقدان الوزن:لأنها تساعد على مكافحة حالات الجوع وتمنح الجسمالشعور بالامتلاء لفترات طويلة، وتشمل هذه الحبوب الكاملة والخضار والفواكهوالبقول. ...




لتخسيس الوزن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق