الجمعة، 6 مايو 2011

لا يجوز جلوس البنت امام والدها الا بحضور امها فيديو



الشيخ العريفي : لا يقول عاقل بعدم جواز جلوس البنت مع أبيها





عاجل - متابعات أوضح الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ملابسات حديثه عن جلوس البنت مع ابيها، مؤكدا ان عاقلا لا يمكن ان يفتي بعدم جواز جلوس البنت مع ابيها الا بوجود أمها.
وقال العريفي انه كان يرد على سؤال سيدة عن تحرش اخيها بابنته حيث قدم هو «العريفي» النصح للفتيات بعدم ابداء مفاتنهن امام مثل اباء بمثل هذه الحالة، مشيرا الى وجود البعض مرضى بشهوات المحارم.
وشدد العريفي في هذا السياق على ان جلوس البنت مع ابيها هو من البر به، غير انه دعا الى مراجعة ما قاله في برنامجه كما هو موجود على موقع «اليوتيوب» وكيف ان الحديث جاء في سياق الرد على السائلة وعن بعض الحالات الشاذة ... موضحاً أن حديثه كان في حالة خاصة تحذر من بعض الشاذين.


وأوضح الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ملابسات ما أثير حول أنه أفتى بعدم جواز جلوس البنت مع ابيها الا بوجود امها وقال ان قولاً كهذا لايقول به عاقل ابداً ولا يمكن ان يتبناه احد فان جلوس البنت مع ابيها من البرّ به.
وشرح العريفي ما اثير من لبس حول حديث له في احدى القنوات الفضائية منها بعض الوسائل بالاساءة المتعمدة وهو ما ادى الى نقل ذلك اللبس عنه.
واشار العريفي الى ان حديثه كان موجها لسائلة شكت له ان شقيقها يتحرش بابنته حيث وصف ذلك بالشذوذ وقال لـ «الوطن» انه حذر بعد ذلك بعض البنات من ارتداء الملابس المثيرة في حين ان البعض فيهم ما يسمى بمرض شهوات المحارم والعياذ بالله، داعيا لاتقاء شرور مثل هذه الحالات.
واشار العريفي في حديث هاتفي لـصحيفة «الوطن الكويتية » الى ان بعض المتصلين على البرامج المباشرة يهدفون احيانا للاساءة الى آخرين وهو مايدعونا الى وقف حديثهم والاتصال بهم خارج البرنامج وهو ماتم مع السائلة التي كانت تريد الاسهاب في الحديث عن اخوها فقاطعتها ثم شرحت في بعض الحالات التي نحذر منها المجتمع فتكلمت بالعموم عن بعض البنات اللاتي يظهرن مفانتهن عند ابائهن وربما يكونون من المصابين بالشذوذ وهو ما يوجب الابتعاد عن شبهات الخطأ مكرراً ان مانقل عنه كان افتراء وكذباً.
ولفت العريفي الى انه سبق والقى خطبة قبل ايام اشاد فيها بالقرار الملكي الاخير بشأن منع المساس برجال الدين من قبل بعض وسائل الاعلام.
مشيراً الى ان خطبته تضمنت الحديث عن بعض الصحفيين ممن يسيئون لرجال الدين وكبار العلماء ومن هنا طاب للبعض التصيد فقامت احدى الصحف بتفريغ كلامه في الحلقة المعنية بالحديث عن تزين بعض الفتيات والاجتزاء منه فراحت بعض الوكالات تبث مانقله ذلك الصحافي.
وعليه دعا العريفي كل من يريد التأكد الى الاستماع لما قاله في الحلقة على موقعه الالكتروني او على موقع اليوتيوب لمعرفة انه لم يقل بعدم جواز جلوس البنت مع ابيها وهوما لا يقول به فقيه ولا عاقل ايضاً.

جواب العريفي حرفيا..

اختي أم سارة ذكرت ان هناك شخصاً يتحرش بابنته ولا شك ان هذا نوع من الشذوذ والعياذ بالله ونوع من الفاحشة.. ايضا ينبغي على البنت ألا تلبس لباسا فاضحا امام ابيها..
يا جماعة بعض البنات احيانا تكون في شبابها وجسمها جميل احيانا ونحو ذلك.. وتلبس لباسا ضيقا من هالبنطلونات والبلايز القصيرة وتخرج الى ابيها.. برضه ابوها شاب ربما فتن بابنته اعوذ بالله وربما يعني اذا سلم عليها أو قبلها أو ضمها يكون يعني ربما ان الشيطان يؤزه الى بعض الامور.
فأنا ادعو خصوصا مثل هذه البنت وغيرها اذا كانت هي في مرحلة شبابها ألا تلبس لباسا سيئا امام ابيها أو ربما ابرزت شيئا من ثديها بناء على انه ابوها.. لكن يبقى ان هذا الاب شاب فلا يجوز لها ان تلبس لباسا ضيقا.
الامر الثاني لا يجوز لها ان تخلو بأبيها.. لا يجلسان وحدهما في غرفة.. وانما تحرص على ان تكون الأم موجودة أو اخوانها موجودون أو نحو ذلك الى ان ييسر الله لها وتتزوج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق